المواضيع الأخيرة
» موقع المدرسة الرسمي
الثلاثاء ديسمبر 04, 2012 6:14 am من طرف adhmhacker

» النظافة
الأربعاء نوفمبر 21, 2012 1:57 pm من طرف ابراهيم الزيني

» خمسة أشياء قبل النوم
الأحد أكتوبر 07, 2012 8:37 am من طرف أحمد المجدلاوري!

» ترحـــــــــــــــــــــيب رائع
الأحد أكتوبر 07, 2012 8:35 am من طرف أحمد المجدلاوري!

» اهدي لكم توبيكات اسلامية
الأحد أكتوبر 07, 2012 8:34 am من طرف أحمد المجدلاوري!

» ترحيب
الأحد أكتوبر 07, 2012 8:34 am من طرف أحمد المجدلاوري!

» كلمة بسيطة ,
الأحد أكتوبر 07, 2012 8:34 am من طرف أحمد المجدلاوري!

» عبارت ترحيب رومانسية للترحيب بالاعضاء الجدد
الأحد أكتوبر 07, 2012 8:34 am من طرف أحمد المجدلاوري!

» صنـــــــــــاعة الرجـــــــــــــــال
الأحد أكتوبر 07, 2012 8:33 am من طرف أحمد المجدلاوري!

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابا اسلام - 251
 
محمد ابو عيده - 136
 
أبو حمزة - 57
 
جاسر أبو جاسر - 45
 
حسام العالول - 36
 
Wasim - 31
 
Admin - 31
 
أحمد المجدلاوري! - 30
 
SARI - 28
 
حسان فرج الله - 18
 


تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين ولجميع المستويات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين ولجميع المستويات

مُساهمة  محمد ابو عيده في الأربعاء يناير 20, 2010 9:36 am

------------------
رابط الشرح
عفوا صاحب الموضوع تعب في احضار الروابط هذه فيرجى منك الرد على موضوعه لترى الروابط تقديرا له ولترى الروابط رٌد باستخدام الوضع المتطور للردفقط
رابط الموقع
عفوا صاحب الموضوع تعب في احضار الروابط هذه فيرجى منك الرد على موضوعه لترى الروابط تقديرا له ولترى الروابط رٌد باستخدام الوضع المتطور للردفقط
ملحوظة :
يجب تحميل برنامج shockwave player من صفحة متطلبات التشغيل
-----------------
أهداف الكورس
يهدف كورس بيان إلى الارتقاء بمستوى التحصيل اللغوي لجميع الراغبين في تعلُّم اللغة الإنجليزية من أبناء العالم العربي ، حيث يقدم منهجا متكاملا لأي فرد يرغب في تعلم الإنجليزية بشكل صحيح.
يحتوى الكورس على ثلاثة مستويات رئيسية بالإضافة للمستوى المبتدئ وكورس التجهيز لاختبار التويفل :
المستوى الأول :
وهو المستوى التمهيدي ويناسب الأعمار من ست سنوات إلى عشرة سنوات أو لأي متعلم مبتدئ .
المستوى الثاني :
وهو المستوى المتوسط ويناسب الأعمار من سن الحادية عشرة إلى السادسة عشرة ، وكذلك لأي متعلم لديه مبادئ لغوية محدودة يريد أن يرتقي بها .
المستوى الثالث :
وهو المستوى المرتفع ويناسب الأفراد من سن السادسة عشرة إلى ما فوق.
يتكون كل مستوى (مرحلة) من ستة أجزاء ، وينقسم الجزء إلى ستة وحدات يحتوي كل درس من هذه المستويات على حوار بين شخصين أو أكثر ، ثم الكلمات المستخدمة في هذا الحوار ، ويتم الانتقال بعد ذلك إلى القواعد المشروحة والمرتبطة بالحوار ، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي الدرس على قصة تساعد المتعلم على فهم مجموعة الجمل في القطعة فهماً شاملاً لا يقتصر على فهم الجملة الواحدة ، وبذلك نقوم بمحاولة تبسيط عرض هذه الجمل بحسن التنسيق بينها في قصة ذات مضمون هادف ، فليس الهدف من سرد القصة هو معرفة المتعلم لمعاني الجمل فقط ، بل يهدف بالإضافة إلى ذلك إلى إكسابه قيم أخلاقية تساعده في حياته العملية .
وقد عمدنا إلى تدرج مجموعة القصص والحوارات من السهولة إلى الصعوبة تناسباً مع المستوى الذي تعرض فيه كل منها ، حيث نبدأ في المستوى الأول بسرد قصة تتسم بالسهولة النسبية ثم نتدرج كما أوضحنا إلى الصعوبة حتى نصل إلى درجة التخصص الأكاديمي.
وسوف تكون خطة الدروس كالتالي :
المستوى الأساسي Primary level
الوحدة الأولى volume one
الوحدة الثانية volume two
الوحدة الثالثة volume three
الوحدة الرابعة volume four
الوحدة الخامسة volume five
الوحدة السادسة volume six
-----------
الوحدة الأولى volume one
تقسم الوحدة الأولى إلى :
الدرس الأول unit one
الدرس الثاني unit two
الدرس الثالث unit three
الدرس الرابع unit four
الدرس الخامس unit five
الدرس السادس unit six
-------------
يحتوي كل درس على :
الحوار : الدرس الأول كمثال يحتوي على حوار بين ثلاثة أشخاص داخل غرفة الطعام. هناك أيضا إمكانية ظهور ترجمة بسيطة لكل جملة أثناء الحوار أو إخفائها كما يمكنك أيضا إخفاء النص الإنجليزي في المستويين الأساسي والمتوسط والاستماع فقط بدون ظهور النص الإنجليزى
الكلمات : نقوم بشرح الكلمات التي توجد في الحوار مع مصاحبتها بصورً توضيحية معبرة ، وكذلك مع وجود خاصية نطق الكلمات نطقاً سليماً ليستطيع المتعلم أن ينطقها نطقاً لغوياً صحيحاً وبذلك نكون قد استخدمنا جميع الوسائل التعليمية الممكنة من عرض للكلمة مع مصاحبتها بالصوت واستخدام الصور التوضيحية لتكتمل عملية التحصيل العلمي من خلال كافة الحواس من رؤية وسماع بالإضافة إلى كتابتها في جزئية التدريبات.
القواعد : أما فيما يختص بالقواعد فلقد عمدنا إلى عرضها بشكل غير تقليدي حيث قمنا بتصميم رسوم توضيحية للمساعدة على فهم القاعدة فهماً جيداً ، وقد أعقبنا تلك الرسوم المستخدمة لتوضيح القاعدة بعدة أمثلة يستطيع المتعلم من خلالها استيعاب القاعدة بمفرده دون تدخلنا في ذلك ، وبذلك تتم عملية التعليم الذاتي وهي من أهم الطرق التعليمية في نظريات التعليم الحديثة .
القصة :يمكنك الدخول على قاموس اللغة الانجليزية ( Dictionary) لمعرفة*معنى أى كلمة باللغة الانجليزية أو العكس
أيضا يمكنك الدخول على موسوعة قواعد اللغة الانجليزية (*Grammapedia) التى تعتبر مرجعا وليس منهج تقليدى لقواعد اللغة الانجليزية حيث تم فهرسة 639 نقطة من التى تحدث فيها أخطاء شائعة وجعلها سهلة وميسرة .
الألعاب : ليس الغرض من الألعاب هو الترفيه عن المتعلم فقط ، بل تستخدم هذه الألعاب لتصبح تدريبات غير مباشرة للتعلم ، أي أنها تشتمل على جانبين ..أحدهما ترفيهي والآخر تعليمي ، ونكون بذلك قد نجحنا في الأمرين وهما كما أسلفنا الترفيه والتدريب ولكن دون تشتيت لذهن المتعلم عن الدرس .
مستوى المبتدئين :
في الوقت الذي تمثل فيه المستويات الثلاثة المذكورة العصب الرئيسي لكورسات بيان أون لاين، إلا أنها تفترض أن الشخص الذي يدرسها لديه إلمام بسيط بأساسيات اللغة الإنجليزية، ولذلك ظهرت الحاجة لوجود كورس بسيط يمهد الطريق للدارس ويعرفه بأساسيات اللغة الإنجليزية حتى يصبح مؤهلا للاستفادة من المستويات الأساسية الثلاثة.
كورس التأهيل لاختبار التويفل :
يحتاج الكثير من الطلاب والمهنيين العرب لاجتياز اختبار التويفل، وهو اختبار اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، وغالبا ما يحتاجون اجتيازه من أجل التأهل لوظيفة ما أو الالتحاق بالدراسة في أحد الجامعات الأجنبية، ولذلك يقدم بيان أون لاين لهؤلاء كورس التأهيل لاختبار التويفل والذي يتضمن مجموعة من النصائح والتوجيهات الهامة التي لا غنى عنها لمن هو مقبل على اختبار التويفل ، كذلك يحتوي على مراجعة لكافة المهارات التي يحتاجها الاختبار، كما يحتوي الكورس على اثني عشر اختبارا حقيقيا للتويفل مطابقين تماما لما سيواجهه الدارس عند أداء الامتحان بالإضافة لاختبار ورقي في حال كان سيجتاز الامتحان ورقيا، وكل اختبار يقابله تدريب عملي عليه يسمح فيه للطالب بالتقدم والتأخر داخل الاختبار، لأن ذلك على سبيل التجربة، أما في الاختبار الحقيقي فلا يسمح له ذلك إطلاقا تماما كما سيحدث عند أداء الاختبار. كما يحتوي الكورس أيضا على مجموعة من اللقطات تشرح بالصوت والصورة كيفية أداء الامتحان وطريقة التعامل مع مختلف أنواع الأسئلة فيه.
ترابط الوحدات :
السؤال الذي يطرحه الكثيرون ..
هل يرتبط كل درس بالذي يليه ...؟
الإجابة .. نعم فلقد روعي إعطاء المتعلم نوع من الارتباط بالكورس وكأنه دخل شبكة لا يستطيع الخروج منها إلا بعد أن يتناول كل الموضوعات ولكن كيف تم ذلك ؟
يوجد تسلسل حواري لكل درس ، بمعنى أن كل درس ينتهي بجملة أو بموقف يجعل المتعلم راغباً في معرفة ما سوف يحدث للشخصية من مواقف مستقبلية وبذلك يتحقق عنصرا الإثارة والتشويق ، حيث يصبح المتعلم متطلعاً إلى معرفة بقية الأحداث في الوحدات الأخرى . ولقد راعينا عنصر الجذب بتضمين الحوار بموقف مضحك يجذب القارئ لمتابعة ما سوف يحدث بعد ذلك .
شخصيات الحوار :
أما فيما يختص بشخصيات الحوار فهي شخصيات أقرب إلى الواقع منها إلى الخيال ، وذلك لأننا نهدف إلى تعليم اللغة الإنجليزية المستخدمة بين الأفراد كما هي في واقع حياتهم اليومية أو ما يطلق عليه (Everyday English) فضلاً عن الإنجليزية الأكاديمية من خلال المفردات اللغوية المتنوعة المستوى والصعوبة .
ولكن هل يؤهلني الكورس للنطق والتحدث بالطريقة الصحيحة ..؟
نعم .. فالأفراد الذين يقومون بتسجيل الحوارات وشرح القواعد مؤهلون للتحدث باللغة الإنجليزية وعلى قدرٍ كافٍ من المعرفة اللغوية .
كيف يمكن للمتعلم أن يعرف ما هو المستوى المطلوب أن يتعلمه ؟
تحديد المستوى :
وقد راعينا في أسئلة تحديد المستوى العلمي للمتعلم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات عن طريق الربط بين كل مجموعة ودرجة المتعلم ، فالمجموعة الأولى مصممة للمبتدئين ، والثانية لذوي المستوى المتوسط ، والثالثة لذوى المستوى المتقدم ، مع إجابة كافة الأسئلة الموجودة إجابة نموذجية يستطيع المتعلم في حالة عدم قدرته على حلها أن يستدعي هذه الإجابات لكي يعرف ما عجز عن إجابته .
وكما قمنا بتقسيم الأسئلة تبعاً لبعض المهارات اللغوية للمتعلم بداً من مهارات خاصة كالقراءة والاستماع انتهاء إلى مرحلة القدرة على إتقان الحوار*ففي حالة ملاحظة المتعلم أن لديه قصور في إحدى المهارات السابقة فيمكنه أن يلجأ إلى ذلك النوع من الأسئلة حتى يستطيع أن يحدد مدى قصوره في هذه المهارات ، ومن ثم تعمل هذه التدريبات على معالجة هذا القصور إن وجد ، وتقوية المتعلم في حالة فهمها من قبل .
هل أستطيع أن أثق في الكورس لتعلم اللغة الإنجليزية ؟
نعم فإن الكورس لم يكتب ولم يعد من قبل أفراد عاديين بل تم إعداده من قبل أفراد متخصصين في تعليم اللغة الإنجليزية للبالغين ، كما تم الاعتماد على الرجوع إلى المصادر الموثقة والمراجع الجيدة .
من المستفيد من هذا الكورس ؟
كل من يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية بدءا ممن ليس لديه أي إلمام بها وحتى من يجيد اللغة الإنجليزية ولكنه يحتاج لزيادة مهاراته، يستطيع ان يستفيد من الكورس السكرتير أو السكرتيرة ، المحامي والطبيب ، الموظفين في مجالات كثيرة مثل البنك ، الجمارك ، مكتب سفريات ، موظف استقبال في فندق ، مضيف أو مضيفة طيران ... الطيار ، ضباط الشرطة .....ألخ
كذلك يستطيع تلاميذ المدارس استخدام الكورس ليساعدهم على فهم الكتب المقررة في مادة اللغة الإنجليزية ويمكنهم الكورس من قراءتها قراءةً
صحيحةً .
كما تفيد كلَّ من يرغب في التقدم إلى وظيفة يشترط فيها الإلمام باللغة الإنجليزية .
وبالطبع من يرغب في التقدم لخوض امتحان تويفل
avatar
محمد ابو عيده

عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 19

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abo-eida.yoo7.com/forum.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين ولجميع المستويات

مُساهمة  ضياء في الأربعاء يناير 20, 2010 3:25 pm

مشكور عالمجهود

ضياء

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين ولجميع المستويات

مُساهمة  ضياء في الأربعاء يناير 20, 2010 3:29 pm

قلنا مشكور عالمجهود
وين الروابط

ضياء

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مشكوووووووووووووووووور

مُساهمة  ابا اسلام في الإثنين مارس 01, 2010 10:22 am

مشكوووووووووووووووووور
avatar
ابا اسلام

عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 29/12/2009
العمر : 20

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى